أفضل الأماكن للزيارة في هامبورغ

هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا بعد العاصمة برلين وتقع على رأس مصب نهر إلبه الطويل على شكل قمع. مع مزيج مسكر من رياح بحر الشمال العاصفة ، والحياة الليلية الصاخبة ، والتاريخ الغني ، والسياسة الراديكالية ، أصبحت هامبورغ واحدة من أهم المراكز التجارية والثقافية في ألمانيا ، ومن بين أفضل الأماكن للزيارة في أوروبا. إلى جانب ذلك ، تشتهر المدينة بوجود أكبر عدد من الجسور في العالم. سواء كان ذلك بسبب سحرها البحري أو أسلوب الحياة الساحر ، فإن مدينة هامبورغ تقدم شيئًا للجميع. فيما يلي قائمة ببعض أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في هامبورغ والتي ستجبرك على التخطيط لرحلة إلى ألمانيا.

مجلس مدينة هامبورغ

هامبورغ راتوس ، أو مجلس مدينة هامبورغ هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في هامبورغ وهي موطن لبرلمان المدينة. يقع في قلب المدينة ، وقد كان محور Altstadt منذ عام 1897. تجذب الهندسة المعمارية الرائعة لعصر النهضة الجديدة بواجهة جميلة مع 20 تمثالًا لإمبراطور هذا الصرح الكثير من السياح كجزء من حزم الرحلات في ألمانيا. يحتوي باب المدخل الرئيسي للقاعة على 16 عمودًا من الحجر الرملي و 68 صورة لمواطني هامبورغ تستحق المشاهدة. يعد الدرج المصنوع من رخام سردينيا أحد أكثر الأجزاء إثارة للاهتمام في قاعة المدينة ، وهو يصور مجرى الحياة البشرية. تعد قاعة الاحتفالات الكبرى مكانًا آخر يجب مشاهدته هنا حيث تحتوي على خمس لوحات ضخمة تصور تاريخ المدينة وثلاث ثريات جميلة مع 278 مصباحًا وتزن 1500 كجم. كما يحتوي فناء القاعة على نافورة يتوجها تمثال للإلهة هيجيا ، واللوبي المفتوح للجمهور يستخدم لإقامة الحفلات الموسيقية والمعارض.


منطقة المستودعات

Speicherstadt تعني مدينة المستودعات وهي أكبر مجمع للمستودعات في العالم ، وتمتد على مساحة 26 هكتارًا في شبكة من القنوات والجسور والمباني متعددة الطوابق التي توفر الوصول إلى الأرض والمياه. تم بناؤه في نهر إلبه بين عامي 1883 و 1927 لتخزين التبغ والقهوة والفواكه المجففة والتوابل. إلى جانب Kontorhausviertel و Chilehaus ، تم إعلان المبنى كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 2015 وهو أحد مواقع اليونسكو الأربعين في المدينة. تجعل الهندسة المعمارية الجميلة للطوب القوطي الجديد في Speicherstadt تباينًا مثيرًا مع الإنشاءات الحديثة المصنوعة من الصلب والزجاج في مدينة هافن المجاورة. يحتوي المستودع اليوم على العديد من الأنشطة وهو موطن للعديد من أفضل مناطق الجذب في المدينة مثل المتحف البحري الدولي و Wunderland Miniature. يعد المستودع أيضًا موطنًا لمتجر قهوة مذهل حيث يمكنك الاستمتاع بتذوق القهوة مع حبوب محمصة طازجة من جميع أنحاء العالم كجزء من حزم جولات هامبورغ.


البفيلهارموني

تُعرف Elbphilharmonie محليًا باسم “Elphi” ، وهي عبارة عن قاعة للحفلات الموسيقية تقع في نقطة شبه جزيرة Grasbrook. تم افتتاح هذا المبنى المكون من 26 طابقًا في عام 2017 ، ويحتوي على قاعدة تتكون من مستودع سابق من الكاكاو والشاي والتبغ من حقبة الستينيات من ستة طوابق ، ومبني من الطوب الأحمر ، وفوق هذا يرتفع 20 طابقًا إضافيًا من الزجاج المنحني اللامع . هذا المبنى الجديد هو جوهرة التاج لميناء هامبورغ الذي أعيد تنشيطه ويعتبر أحد أكبر قاعات الحفلات الموسيقية في العالم. تضم قاعة الحفلات الموسيقية الرئيسية 2100 مقعدًا ، ويمكن لقاعة الموسيقى أن تستوعب أكثر من 550 شخصًا. يوفر المبنى أيضًا 244 غرفة تقع من الطابق التاسع إلى الطابق العشرين. أهم ما يميز المبنى هو الواجهة الزجاجية التي تتغير باستمرار بناءً على انعكاس السماء. أيضًا ، لا تنس أن تأخذ المصعد المنحني الموجود عند المدخل الرئيسي للوصول إلى منصة المراقبة في الطابق الثامن حيث يمكن للمرء الحصول على إطلالة بانورامية على المدينة ونهر إلبه.


مصغرة العجائب

يضم Miniature Wunderland أكثر من 15400 متر من المسار و 1040 قطارًا ، وهو أكبر نموذج لعرض السكك الحديدية في العالم بتفاصيل معقدة وجميلة صممها متخصصون. يقع في منطقة المستودعات التاريخية في Speicherstadt. هنا ، يمكن للمرء أن يرى أكثر من 1040 قطارًا نموذجيًا يسافر عبر المناظر الطبيعية الخلابة للنرويج ودول أوروبية أخرى. هناك أكثر من 263000 شخصية وأكثر من 10 موضوعات مثل هامبورغ والولايات المتحدة الأمريكية وباريس وغيرها. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ما يقرب من 400000 شخصية بشرية صغيرة و 100000 مركبة تتحرك بالفعل ، وكلها مضاءة بأكثر من 500000 مصباح. وليس هذا فقط ، ولكنك ترى أيضًا طائرات هنا تقلع بشكل حقيقي. يمكن للزوار أيضًا التوجه إلى منطقة ورشة العمل لمعرفة المزيد حول كيفية إنشاء النماذج المصغرة بواسطة مصممي النماذج المحترفين.


المتحف البحري الدولي

تم افتتاح المتحف البحري الدولي في عام 2008 ، وهو مبنى تراثي ضخم من الطوب الأحمر في منطقة مدينة هافن في هامبورغ ، من بين أفضل الأماكن للزيارة في ألمانيا. يقع المتحف في أقدم مستودع بالمدينة ، ويضم أكبر مجموعة بحرية موزعة على تسعة مستويات تحتوي على مليون صورة و 100000 كتاب و 38000 سفينة مصغرة بالإضافة إلى العديد من اللوحات والتحف مثل التلسكوبات والأدوات البحرية. المتحف المميز الرئيسي هو محاكي السفن الذي يتيح لك التنقل في سفينة حاويات يبلغ طولها 300 متر عبر أكبر الموانئ في العالم. يحتوي المتحف أيضًا على أكبر مجموعة سفن عظم في العالم والتي تقع في الطابق الثامن من المتحف. إلى جانب ذلك ، يمكن للزوار أيضًا الاستفادة من الجولات المصحوبة بمرشدين لمعرفة المزيد عن القطع الأثرية واللوحات كجزء من حزم الرحلات في أوروبا.


معرض هامبورغ الفني

Hamburger Kunsthalle هو معرض فني من الدرجة الأولى يقع في هامبورغ ، ألمانيا. إنه مخصص للوحات من العصور الوسطى إلى العصر الحالي ، وهو أحد أفضل الأماكن للزيارة في هامبورغ. ينقسم المتحف إلى أربعة أقسام – معرض الأساتذة القدامى ، ومعرض فنون القرن التاسع عشر ، ومعرض الحداثة الكلاسيكية ، ومعرض الفن المعاصر. تشمل أبرز المعالم العديد من اللوحات الفنية وأعمال فنانين من القرن السادس عشر وفنانين هولنديين من القرن السابع عشر وفرنسيين من القرن التاسع عشر في المجموعة الدائمة. بعض أشهر الأعمال هنا هي مذابح القرون الوسطى لماستر بيرترام وماستر فرانك ، وروائع الرومانسية الألمانية مثل PO Runge و CD Friedrich. يحتوي المتحف أيضًا على 20 معرضًا تحت عنوان تقام على مدار العام. يتم تزويد الزوار أيضًا بجولات إرشادية لمعرفة المزيد عن تاريخ اللوحات.


ريبربان

Reeperbahn هو شارع شهير في المدينة وتحيط به النوادي الليلية والبارات والمطاعم التي تقدم الحياة الليلية الصاخبة. إنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في هامبورغ للأشخاص من جميع الفئات العمرية في الليل عندما ينبض الشارع بالفعل. بعض أفضل الأماكن للحفلات والاستمتاع بالحياة الليلية المذهلة هي Mojo Club و Grosse Freiheit 36 ​​والتي تحظى بشعبية كبيرة. يحتوي المكان على عدد قليل من المعارض الفنية الرائعة التي تعرض أعمال الفنانين الجدد والناشئين والتي تشمل متحف Panoptikum Wax Figure ، ونصب Beatles التذكاري حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من العروض. هناك أيضًا العديد من الأسواق والمعارض حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق. يستضيف الشارع أيضًا العديد من المعارض والحفلات الموسيقية ، فضلاً عن مهرجان Reeperbahn السنوي الذي يستقطب أكثر من 25000 زائر.


النباتات والزهور

بلانتين أون بلومين هي حديقة حضرية خضراء مورقة في هامبورغ تشتهر بحفلات ضوء الماء. تمتد الحديقة على مساحة 116 فدانًا ، وتضم مروجًا وبركًا وبيوت زجاجية ومزارع نباتية يتم صيانتها جيدًا مما يجعلها واحدة من أفضل المتنزهات الحضرية في أوروبا ، ومن بين أفضل الأماكن السياحية في هامبورغ حيث يمكن للمرء قضاء بعض الوقت الجيد مع عائلتك وأصدقائك. يمكن للمرء أيضًا مشاهدة العروض المسرحية وبعض الحفلات الموسيقية التي تقام هنا. تم افتتاح الحديقة على مدار العام ، والدخول إليها مجاني.


حجر البكر

Jungfernstein هو ممشى حضري كبير في هامبورغ وهو الشارع الرئيسي في المدينة. حصل المكان على اسمه من تقليد تاريخي للعائلات الهانزية الثرية الذين أخذوا بناتهم غير المتزوجات (Jungfern) هنا في يوم الأحد. اليوم ، يعد هذا الكورنيش الكبير والرائع على شواطئ Binnenalster أحد أكثر مناطق التسوق أناقة في وسط مدينة هامبورغ. تنتشر في الشارع العديد من المباني التاريخية والمباني الحديثة والعديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر الفاخرة التي تبيع المجوهرات التقليدية والأحذية والملابس الحصرية ومنتجات التجميل.


نفق الالب

تم بناء Elbe Tunnel في عام 1911 ، وهو نفق تحت الأرض يقع في هامبورغ. تم تجديد النفق عدة مرات في القرن الماضي وهو أيضًا أحد المعالم الأثرية المحمية منذ عام 2003. بطول 426 مترًا و 24 مترًا تحت النهر ، استخدمه سكان المدينة لاستكشاف عدة أجزاء من منطقة الميناء أو للوصول إلى Wilhelmsburg أو Altes Land. يوجد نفقان متوازيان – أحدهما للسيارات والآخر للمشاة / راكبي الدراجات. إذا ذهبت سيرًا على الأقدام ، يمكن للمرء الاستمتاع باللافتات القديمة والزخارف البحرية والبلاط المزجج في جميع أنحاء النفق. أيضًا ، يحتوي جانب المشاة من النفق على أعمال فنية جميلة مستوحاة من فن الآرت ديكو والتي تعد مكانًا رائعًا لالتقاط الصور.


كنيسة القديس ميخائيل

تعد زيارة كنيسة القديس ميخائيل واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في هامبورغ. تم بناء الكنيسة على الطراز الباروكي بين عامي 1750 و 1762 وهي من أهم معالم المدينة التي تستقبل آلاف الزوار كل عام. في وقت لاحق ، سقط الهيكل في أنقاض تم ترميمه الآن بالكامل في عام 1912. الواجهة الباروكية مليئة بالطوب الأحمر ، ويتوج المدخل بتمثال ضخم لرئيس الملائكة ميخائيل ، ويحتوي برج الجرس على أكبر ساعة في ألمانيا ومنصة مراقبة . تشتهر الكنيسة بمذبحها الرخامي الكبير واللوحات التوراتية والنقوش البارزة. أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها عند زيارة هذه الكنيسة هو الصعود إلى برجها الذي يبلغ ارتفاعه 132 مترًا حيث يمكن للمرء مشاهدة أهم مناطق الجذب في المدينة مثل Speicherstadt التاريخية و HafenCity وإطلالة جميلة على الرحلات البحرية وسفن الحاويات الإبحار في المرفأ. ومع ذلك ، فإن أفضل وقت لزيارة الكنيسة هو خلال المساء حيث يمكنك رؤية المنظر البانورامي للمدينة مضاء بالأضواء.


مصدر مميز