1687006870 المهرجانات الشعبية لروسيا مدونة تراويل

تمتد من أوروبا في الغرب عبر آسيا حتى تصل إلى المحيط الهادئ في الشرق الأقصى ، روسيا بلد كبير معروف بامتداده الغامض من الجبال الشامخة المغطاة بالثلوج والبحيرات بحجم المحيط والبرية الوعرة النائية والريف الخلاب. إلى جانب ذلك ، تشتهر روسيا أيضًا بتقاليدها الغنية وثقافتها القديمة. ويعد حضور هذه المهرجانات من أفضل الطرق للانغماس في بلد ما وثقافته. من المهرجانات الموسيقية إلى المهرجانات الوطنية ، هناك أكثر من 1500 مهرجان يتم الاحتفال بها كل عام في روسيا ويحضر كل حدث ملايين الأشخاص بغض النظر عن الجنسيات أو الدين. فيما يلي قائمة ببعض أكثر المهرجانات الملونة والفريدة من نوعها لتخطيط عطلتك القادمة كجزء منها حزم جولات روسية.

العام الجديد

مصدر الصورة

يوم رأس السنة الجديدة هو واحد من أكثر المهرجانات شعبية وأهمية التي يتم الاحتفال بها في جميع أنحاء روسيا. نظرًا لحظر عيد الميلاد لسنوات عديدة في روسيا ، تم تحويل العديد من تقاليد عيد الميلاد إلى احتفالات رأس السنة الجديدة في 31 ديسمبر حيث يزين الناس الآن أشجار السنة الجديدة بدلاً من أشجار الكريسماس ، ويقدم الأب فروست ، برفقة حفيدته سنو مايدن الهدايا بدلاً من ذلك. سانتا كلوز. خلال هذا المهرجان ، يستمتع الناس باليوم على أكمل وجه مع الحفلات والأعياد. إذا كنت تخطط لزيارة روسيا خلال ليلة رأس السنة الجديدة ، فيجب أن تكون حاضرًا في الساحة الحمراء في موسكو لمشاهدة الألعاب النارية الرائعة التي تحدث في منتصف الليل. موسكو هي واحدة من الأماكن البارزة للزيارة في روسيا.


عيد الميلاد الأرثوذكسي

تم حظر عيد الميلاد في روسيا بعد ثورة 1917 ، ولم يكن بإمكان الروس الاحتفال بعيد الميلاد إلا في عام 1992. على عكس البلدان الأخرى ، يحتفل الروس بعيد الميلاد ، ولادة يسوع في السابع من يناير من كل عام. لذلك ، إذا كنت تخطط لزيارة روسيا خلال شهر يناير ، يمكنك الحصول على فرصة للاحتفال بعيد الميلاد مرة ثانية بعد الاحتفال به في الخامس والعشرين من ديسمبر. خلال هذا الوقت ، تم تزيين كل جسر وحديقة وأماكن عامة بإضاءة جميلة. إنها مناسبة دينية بشكل أساسي عندما تجتمع العائلات معًا لحضور قداس الكنيسة عشية عيد الميلاد ، ثم تعود إلى المنزل لتتناول عشاء مقدسًا خاصًا ، والذي يتضمن kutia ، وهو ثريد مع الزبيب. هناك أيضًا صوم 40 يومًا يسبق يوم عيد الميلاد عندما لا يأكل المسيحيون اللحوم.


مهرجان Maslenitsa

مهرجان Maslenitsa هو أحد الأحداث الهامة والشعبية في روسيا التي تحتفل بوداع الشتاء وبقدوم الربيع. يُطلق عليه أيضًا مهرجان الفطائر ، ويتم الاحتفال بهذا المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوع في فبراير قبل سبعة أسابيع من عيد الفصح. إنهم يجمعون بين التقليد الوثني المتمثل في تحديد الانتقال من الشتاء إلى الربيع مع التقليد المسيحي للولائم قبل الصوم الكبير. يمثل Maslenitsa بداية الصوم الكبير ، وتقليديًا في الأسبوع الماضي يمكن استهلاك الحليب والبيض والزبدة. لذلك من الطبيعي أن يتم استهلاك فطائر البليني بكميات كبيرة كل يوم. أشبه بالكرنفال أكثر من أسبوع الآلام الأرثوذكسية ، يتم الاحتفال به في جميع أنحاء روسيا من خلال المسيرات والموسيقى الحية والرقص والألعاب النارية. يتوج المهرجان بحرق دمية بالحجم الطبيعي من القش لـ “Lady Maslenitsa” ، من المفترض أن تمثل الشتاء. خلال المهرجان ، يمكن للمرء أيضًا تجربة بعض الأطعمة الشعبية في روسيا.


مهرجان الرنة هيردر

يُقام مهرجان الرنة سنويًا منذ ما يقرب من 70 عامًا ، وهو أحد أشهر المهرجانات الشتوية في روسيا. يهدف المهرجان إلى الحفاظ على التقاليد القديمة لشعب نينيت الأصليين في يامال ، وآخر الأشخاص المتبقين الذين يمارسون رعي الرنة البدوي على نطاق واسع ، واستكمال هجرة باتجاه واحد تصل إلى 1000 كيلومتر من البر الرئيسي الروسي إلى معسكرات الرعي الصيفية الخاصة بهم أعلاه. الدائرة القطبية الشمالية. في نهاية هذه الرحلة المؤلمة ، خفف نينيتس شعرهم مع هذا المهرجان الذي أقيم في مدينة سالخارد في يوم السبت الأخير من شهر مارس. المشهد الرئيسي هو مجموعة لا تصدق من سباقات الرنة التي تشمل حتى التزلج على الرنة. إلى جانب ذلك ، يمكن للمرء أيضًا العثور على وجبات خفيفة لذيذة مصنوعة من لحم الرنة.


مهرجان موسكو الذهبي للقناع

مهرجان Golden Mask Theatre هو مهرجان مسرحي روسي ومسابقة تقام كل عام في أبريل في موسكو. يتم دعم هذا الحدث من قبل وزارة الثقافة في الاتحاد الروسي وحكومة موسكو. يقدم هذا الحدث برنامجًا مدته شهرين تقريبًا لأهم العروض وأكثرها إبداعًا من جميع أنحاء روسيا. يقام المهرجان في مجموعة متنوعة من الأماكن المرموقة ، ويغطي جميع أنواع الفن المسرحي بما في ذلك الدراما والأوبرا والباليه والرقص الحديث والمسرح الموسيقي ومسرح الدمى الروسي. يقام حفل توزيع جوائز مرموقة في ليلة اختتام المهرجان في أواخر أبريل.


يوم النصر

يتم الاحتفال بيوم النصر في 9 مايو من كل عام في روسيا لإحياء ذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية في عام 1945. ويحتفل به هذا الحدث من قبل الوحدة العسكرية الروسية ، ويعرض هذا الحدث مع المسيرات والألعاب النارية الرائعة وعروض القوة العسكرية وغيرها الكثير. سيقام الحدث الأكثر إثارة وإثارة للإعجاب في الساحة الحمراء في موسكو ، حيث يعرض الجنود انضباطهم ، وتشمل القطاعات الأخرى عرض العديد من الدبابات والصواريخ وغيرها من المعدات العسكرية. يأتي آلاف الأشخاص إلى هنا ليشعروا بمشاعر الوطنية أثناء مشاهدة الجيش الروسي يسير في شارع الميدان الأحمر.


مهرجان سانت بطرسبرغ الليالي البيضاء

مهرجان الليالي البيضاء هو مهرجان صيفي سنوي يبدأ في مايو وينتهي في يوليو. لا تغرب الشمس تمامًا بين مايو ومنتصف يونيو في سان بطرسبرج نظرًا لموقعها الشمالي. يمكن للمرء أن يتحدث في نزهة عند منتصف الليل ولا يزال يرى الشمس في الأفق مما يوفر خلفية رومانسية لمهرجان White Nights السنوي الذي يحتفل بالموسيقى والرقص والمسرح والتعاويذة المسكرة للمدينة حيث يكون النهار والليل واحدًا والحفلة أبدًا يحتاج إلى التوقف. خلال هذا الحدث ، ستشاهد فنانين روس من الدرجة الأولى يقدمون أفضل عروضهم في المسارح المختلفة. يحتوي مسرح Mariinsky وحده على برنامج يضم أكثر من 175 أوبرا وباليه وحفلًا كلاسيكيًا. إلى جانب ذلك ، تعج المدينة بأكملها بالحانات والنوادي المزدحمة وفناني الشوارع وبائعي الآيس كريم ورواد الحفلات المفعمة بالحيوية مما يساهم في أجواء الكرنفال. تعد سانت بطرسبرغ واحدة من أشهر الوجهات الثقافية في أوروبا.


مهرجان الشتاء

فصول الشتاء الروسية طويلة وشاقة للغاية ، لذلك يحتفل الروس بمهرجان يستمر لمدة شهر لجعل درجات الحرارة المتجمدة أكثر متعة. تقام في جميع المدن الروسية مهرجانات شتوية تحتفل بالفنون والثقافة المحلية ، لكن الأكبر والأفضل هو مشاهدة في موسكو. يُحتفل بالمهرجان من منتصف ديسمبر إلى منتصف يناير ، وهو حدث سنوي ضخم يرى المدينة مزينة بآلاف الأضواء الخيالية ، وتحولت الساحات إلى ساحات للتزلج على الجليد ، ومجموعة كبيرة من الأنشطة في جميع أنحاء المدينة التي تشمل جلجلة في طريقك عبر منتزه إزمايلوفو مع ركوب مزلقة بثلاثة أحصنة ، تجول في معرض في الهواء الطلق لمنحوتات جليدية رائعة في حديقة غوركي ، وتصفح أسواق الحرف اليدوية ، وتناول الفطائر الدافئة أو الخبز مع المربى أو العسل ، واستمع إلى حفلة بالاليكا أو شاهد عرض أزياء شتوي في ساحة الثورة ، من بين أفضل الأماكن للزيارة في موسكو.


مهرجان موسكو السينمائي الدولي

يُقام مهرجان الفيلم الدولي في شهري يونيو ويوليو ، وهو حدث دولي حقًا. أقيم لأول مرة في موسكو في عام 1935 عندما ترأس لجنة التحكيم صانع الأفلام المشهور عالميًا سيرجي آيزنشتاين وأصبح حدثًا منتظمًا منذ عام 1959. يتم عرض أكثر من 200 فيلم من 50 دولة مختلفة ، مع فوز أفضل فيلم بجائزة جولدن جورج . يصل مشاهير ومخرجون مشهورون لحضور عروض الأفلام الوثائقية والقصيرة وأحدث أفلام هوليوود الروسية.


مصدر مميز